TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الإماراتي" يطلق بوابة إلكترونية تتيح الإبلاغ عن المخالفات

"المركزي الإماراتي" يطلق بوابة إلكترونية تتيح الإبلاغ عن المخالفات
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي – مباشر: أطلق مصرف الإمارات المركزي بوابة إلكترونية جديدة تُعنى بالبلاغات، وهي قناة مشفرة تسمح لأصحاب المصلحة بالإبلاغ عن أي شك متعلق بسوء سلوك أو انتهاك لسياسات العمل من قبل موظف أو ممثل للمصرف المركزي أو أحد المتعاقدين الخارجيين.

ويعد إطلاق البوابة جزءاً من جهود المصرف المركزي لتعزيز الامتثال بميثاق السلوك المهني الخاص به والالتزام بأعلى معايير الحوكمة حيث تستهدف معالجة والحد من أية ممارسة غير قانونية عن طريق اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب، وفقاً لبيان صحفي.

وتسمح البوابة المتواجدة على الموقع الإلكتروني للمصرف المركزي، للموظفين وأصحاب المصلحة الخارجيين، مثل المؤسسات المالية والموردين والجمهور، إيصال شكوكهم بشأن أي سوء سلوك بسرية تامة.

 كما تسمح بإيصال معلومات الشكوى بشكل وافٍ ومنظم، بما في ذلك إرفاق الملفات والمستندات الداعمة.

وتفوقت الموجودات الأجنبية للبنوك الوطنية الإماراتية على مطلوباتها من الفئة ذاتها من الموجودات بمقدار 86.5 مليار درهم خلال شهر أبريل/نيسان من عام 2021.

وتظهر أحدث الأرقام الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي أن الإجمالي التراكمي لقيمة الموجودات الأجنبية للبنوك الوطنية وصلت إلى 712.56 مليار درهم تقريباً مع نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي في حين وصلت قيمة مطلوباتها الأجنبية 626 مليار درهم تقريباً في الشهر ذاته.

وبلغت قيمة السيولة الجديدة التي قامت البنوك العاملة في دولة الإمارات بضخها في محافظها الاستثمارية 54.8 مليار درهم خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021.

وارتفع الإجمالي التراكمي لقيمة الاستثمارات إلى مستوى 510.6 مليار درهم في نهاية شهر أبريل/ نيسان من العام الجاري بنمو نسبته 12 بالمائة مقارنة مع 455.8 مليار درهم في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2020.

ترشيحات:

"ستاندرد آند بورز" تمنح الإمارات للتنمية تصنيف (AA-) مع نظرة مستقرة

سهم "إعمار العقارية" يرتفع بعد الإعلان عن نمو مبيعاتها بنسبة 250%